حوار بين الكواكب 🔹️الجزء الاول
الكون والفضاء

مدونة عن #الكون والفضاء ومعلومات #الكواكب و #المجرات #النجوم ببساطه وشرح النظريات العلميه

random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

حوار بين الكواكب 🔹️الجزء الاول



 حوار ممتع بين #الكواكب  و #المجرات👍

#القمر: مرحباً أيتها الشمس كيف حالك؟
#الشمس: حمداً لله لكنني أشعر أن حرارتي مرتفعة!
#القمر: مالذي يحدث، هل أنت مريضة؟
#الشمس: لا، لكن هذه ظاهرة تحدث لي كل 11 عام، حيث تقع تفاعلات في باطني و تزداد رياحي الشمسية و حرارتي. 😊
#القمر: يااه هذا غريب، أنا أيضاً بدأت حرارتي ترتفع بمقدار قليل كل عام و لا أعلم السبب!
#الشمس، أنا أعلم السبب، هذا لأنك تبتعد عن الارض بمقدار 3 سم كل عام، فكلما إقتربت منى كلما زادت حرارتك.
#القمر : و ما السبب أيتها الشمس؟
#الأرض: أنا السبب يا قمري، فجاذبيتي بدأت تضعف بمقدار قليل كل سنة، و بدأت تصبح تحت رحمة جاذبية الشمس لكن تعتبر محظوظاً لأنني لن أفعل بك ما فعله زحل لأقماره.
#القمر: و ماذا فعل زحل لأقماره أيتها الأرض؟
#الأرض: ألا ترى حلقاته؟ لقد كانت أقماراً مثلك تماما، لكن جاذبية زحل سحقتهم لأن مجاله المغناطيسي قوي لدرجة قد تسحق قمراً بأكمله.
#القمر: 😨
#الشمس: و بغض النظر عن ضعف جاذبية الأرض أيها القمر، فـَ جاذبيتي أنا بدأت تزداد، و بدأت أتقدم في السن و بدأ قطري يزداد أيضاً.
#القمر: ربـــّـــاااه! و ماذا سيحدث في نهاية المطاف؟
#الأرض: ستبتلعنا الشمس أيها القمر وسنتبخر
#الشمس: نعم أيها القمر، أنا أتقدم في السن و حرارتي بدأت نتقص لكن قطري بدأ يزداد.
#القمر: و لماذا تنخفض حرارتك يا شمس؟
#الشمس: هذا لأنني بدأت أنتفخ، و مع الإنتفاخ تقل الكثافة و تنخفض الحرارة.
#عطارد: 😒 هلا إلتزمتم الصمت رجاءاً! تتحدثون عن الحرارة و أنا أغلي بحرارة تفوق الـ 200 درجة منذ أكثر من 4 مليار عام!!
#القمر: كيف تتحمل كل هذا يا عطارد؟
#عطارد: ااااه يا قمر، ألا ترى أنني قريب جداً للشمس، اسأل #الأرض، عن شروق شمسها صباحاً كيف يكون جميلاً و هادئاً في حين أن شروق الشمس عندي يكون و كأنه نهاية العالم! إنفجارات براكين و رياح شمسية و حرارة تذيب المعدن 😔 أنا و صديقي كوكب الزهرة نتعذب حقاً.
#الأرض: أشعر بأنني سأتوقف عن الدوران حول نفسي!!
#الشمس: حقاً أيتها الأرض؟ أم أنك تمزحين، ألا تعلمين أن دورانك بدأ يقل بمقدار ثانية كل 100 ألف سنة؟
#الأرض: أنا أعلم ذلك 😥 للأسف فـ مصيري بدأ يتحدد.
#القمر: أنظروا!! هنالك شيئ لامع جداً في الفضاء ما هو؟
#المجرة (درب التبانة): أصمتوا!! و جهزوا أنفسكم لتصادم لم تشهدوه من قبل!!
#القمر: لماذا؟! مالذي يحدث؟ و مالذي سنصتدم به؟ و ما هذا الشيئ الذي يلمع منذ مدة ليست بطويلة!؟
#الشمس: إنها جارتنا مجرة أندروميدا أيها القمر، و التي تبعد عنا 2.5 مليون سنة ضوئية و تعتبر قريبة جداً منا مقارنة بمجرات بعيدة بُعد الأزل، و هي تتجه نحونا بسرعة مليون كلم في الساعة، و سنتصادم بها خلال 4 مليار عام أخرى.
درب التبانة: لا تخافوا فلن تعيشوا حتى تشهدوا ذلك 😂.
#القمر: مالذي تقصدينه يا درب التبانة؟
درب التبانة: من هذه اللحظة حتى 4 مليار عام المقبلة ستنتفخ الشمس و ستتحول لعملاق أحمر، ستبتلع الزهرة و عطارط و أنت و الأرض، و من المرجح أن تبتلعك أولاً إن كنت في وضعية كسوف شمسي 😂.
#الشمس: كفى يا درب التبانة، هذا يكفي، هلّا عدلت وضعية تصادمك مع أندروميدا و إلتزمت الصمت. 😠
#درب_التبانة: تصادمي مع أندروميدا لن يشكل مشكلة بالنسبة لي، فبهذا الحدث سنتحد و سنشكل مجرة واحدة عملاقة و هذا رائع، لكن المعضلة الكبرى هي أنتم يا معشر المجموعة الشمسية، ستُقذفون بعيداً،ستتصادمون مع بعضكم ستموتون بشكل سيئ جداً،حينها... 😂😂
#الأرض: حينها سنسبح في الكون نحو المجهول و قد نصبح كواكب رحالة حيث الظلام الأبدي و البرد القارص.😢#درب_التبانة: 😂😂
#أندروميدا: شقية أنت يا درب التبانة، أنا أفوقك حجماً و قطراً و سُمكاً و لم أتباها بهذا، أنت قطرك 100 ألف سنة ضوئية و سُمكك بضع آلاف من السنين الضوئية في حين أن قطري يفوق قطرك بعشرات المرات و سُمكي كذلك، كما أن في مركزي ثقب أسود هائل الكتلة و قد يلتهمك بنجومك و شموسك و كواكبك.
#عطارد :😱
#الزهرة : 😨
#الأرض : 😲
#القمر: 😲
#الشمس: 😞
#درب_التبانة: في نهاية الأمر سنتحد سوياً 😄.
#الأرض: أيتها الشمس، هل حقاً ستتحولين لمستعر أعظم؟
#الشمس: هذا يعتمد على كتلتي أيتها الأرض، فأنا نجم مثل النجوم، و من المرجح أن أصبح مستعراً أعظم عندما ألتهمك مع بقية الكواكب الداخلية و أنكمش على نفسي و أنفجر حتى يموت زحل و المشتري و نبتون خوفاً فقط، و سأجردهم من أغلفتهم الجوية و أقذفهم بعيداً نتيجة قوة إنفجاري. هذا إن صادف و إنفجرت. 😊
#المشتري: لن تستطيعي فعل شيئ لي، فأنا عملاق أفوق كل الكواكب حجماً.
#الشمس: كل هذا الحجم، و الإنفاخ، ماهو إلا مجرد غاز أيها المشتري، فأنت عملاق غازي لا أكثر

انتهى الجزء الاول

تابعو بقيه الاجزاء الشيقه

عن الكاتب

saeed فى هذا العصر المعلوماتى القيمة الاعلى للمعرفة ,الحضارة تقيم بحسب عدد العلماء المشاركين فى نهضة المجتمع والمساهمين فى بناء كافة مجالات الحياة من تعليم وثقافة واسلوب حياة وغيرها من اسباب التقدم والتطور التى

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الكون والفضاء